فن وثقافة

“حمزة مون بيبي”.. عائشة عياش تواجه دنيا بطمة مرة أخرى

بعدما تقررت متابعتها في حالة اعتقال بسجن الأوداية بمراكش على خلفية تورطها في تسيير الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، ينتظر أن تمثل المصممة المتهمة “عائشة عياش”، يوم 23 مارس الجاري، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بالمدينة الحمراء.

وأفادت مصادر موثوقة، بأن قاضي التحقيق سيشرع في جلسات التحقيق التفصيلي مع المصممة المتهمة كما سيواجهها بكل من سكينة جناح الملقبة بـ”غلامو”، والمغنية دنيا بطمة، وشقيقتها ابتسام، وكذلك الـ”هاكر” أسامة جعمي.

وسبق للمصممة المغربية “عائشة عياش”، أن واجهت يوم 26 فبراير الماضي، بمقر الفرقة الوطنية بالبيضاء، الفنانة المغربية دنيا بطمة، وذلك بعد ترحيلها من الإمارات والإستماع لأقوالها باعتبارها المشتبه بها في إدارة الحساب الوهمي المثير للجدل.

وكانت السلطات المغربية، قد أصدرت مذكرة بحث دولية في حق “عائشة عياش”، ليتم اعتقالها بالإمارات ثم تسليمها للمغرب في ظرف أسبوع، حيث وجهت لها تهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الإحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”.

هذا وقد تمت إدانة 4 متهمين آخرين بالسجن سنتين لكل واحد منهم، وغرامات مالية، بتهمة تورطهم في تسيير حساب “حمزة مون بيبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى